The 5-Second Trick For الثورة الصناعية الرابعة

Wiki Article



Smart feed-back is generated based upon the information to be aware of the requirements of buyers. Customers give feedback details to your support companies, and service suppliers consequently supply the service facts for the customers. This forms a shut loop.

• حلول البترول كمصــدر أساسي للطاقة محل أنواعها الأخرى.

قَفْزَةٌ تُشِيرُ إلَى حَجْمِ التَّغْيِيرِ الَّذِي سَيَحْصُلُ.

التركيز على الرعاية الصحية الروبوتية، والاستفادة من الروبوتات وتكنولوجيا النانو، لتعزيز إمكانات تقديم خدمات الرعاية الصحية والجراحية عن بعد، وتقديم حلول طبية ذكية على مدار الساعة عن طريق التكنولوجيا القابلة للارتداء، والزرع في الجسم البشري.

وشملت التطورات التكنولوجية الرئيسية خلال هذه الفترة الهاتف والمصباح الكهربائي والفونوغراف ومحرك الاحتراق الداخلي.

. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .

رأى شواب كجزء من هذه الثورة «اختراقات تكنولوجية ناشئة» في مجالات مثل الذكاء الاصطناعي، والروبوتات، وإنترنت الأشياء، والمركبات ذاتية التحكم، والطباعة ثلاثية الأبعاد، والحوسبة الكمومية، وتكنولوجيا النانو.

مذكرة اثرائية أسئلة وأجوبة للوحدة الثالثة دراسات اجتماعية ثاني عشر فصل ثاني

تبني الاقتصاد الرقمي وتكنولوجيا التعاملات الرقمية (بلوك تشاين) لتعزيز اقتصاد الدولة في مجالات التمويل والخدمات.

.. كما أن هناك شركات ضخمة أعلنت عن الثورة الصناعية الرابعة استثمارات مهمة في المملكة وهي (غوغل) و(علي بابا)».

• العلاقات الاجتماعية التفاعلية، لأنه لن يكون للروبوتات في المدى المنظور نوع الذكاء العاطفي الذي يتمتع به البشر.

أجهزة الواقع الافتراضي: وهي أجهزة يتم ارتداؤها للقيام بزيارات افتراضية لأماكن مختلفة من العالم كالمتاحف والأسواق والمعالم التاريخية ومواقع الشركات الكبرى والبحار والغابات والكهوف، كل ذلك تقوم بزيارته افتراضياً وأنت جالس في بيتك من خلال عمل محاكاة لتلك الأماكن عن طريق أجهزة الواقع الافتراضي.

وأشار وزراء ومختصون في أجهزة الدولة خلال فعاليات أول منتدى من نوعه للثورة الصناعية الرابعة يعقد في المملكة، أن تبني الثورة الصناعية الرابعة لا بد أن يستند بالتركيز على التقنيات الممكنة للنمو، وسط ضرورة التأهيل والتدريب للكوادر السعودية العاملة لاستقبال التطورات والمستجدات الحديثة في المجال.

تحدث نائب وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية للعمل الدكتور عبد الله بن ناصر أبوثنين لـ«الشرق الأوسط» عن أهمية النسخة الثانية من المؤتمر الدولي لسوق العمل.

Report this wiki page